السبت، 1 فبراير 2014


أكبر 10 أخطاء يرتكبها المصممون (الجزء الأول)
1. عدم فهم متطلبات العمل.
كيف يمكنك أن تتوقع أن تصنع ما يريد العميل دون فكرة واضحة عن طلبه؟ في البداية ,خذ الوقت الكافي للقراءة أو الاستماع إلي متطلباته بعناية, وتقديم الملاحظات وطرح الأفكار عليه. لا تخف من طرح الأسئلة لتوضيح نقطة معينة من التفاصيل, بدلاً من أن تضيع العديد من الساعات في التصميم بدون فائدة, فهذا الأمر يمكن أن يوفر الكثير من الوقت والمال.

2. تجاهل رغبات الجمهور.
عند العمل في تصميم فمن السهل أن تنشغل في أفكارك وأفكار غيرك وتني الغرض الحقيقي من التصميم. ليس الهدف هو صنع تحفة فنية ولكن الهدف أن تصنع ما يرغب به الجمهور. كما قال "إدغار ديغا" ذات مرة: "الفن ليس ماتراه, ولكن ما تجعل الأخرين يروه" سواء كان هذا المنتج كتاب أو شعار أو موقع ويب, عليك أن تفكر في ما سيلبي نداء الجمهور المستهدف (ألوان وخطوط والأجهزة والتصميم إلخ...) وأيضاً ما سيجعلهم يختاروا منتجك دوناً عن الآخرين.

3. عدم قدرتك علي البحث.

مما لا شك فيه أنه لا يمكنك فهم ما يريده الجمهور المستهدف بالضبط, وما الذي سيميز تصميماتك من المنافسة دون أن تفعل بعض البحوث الأولي. في كثير من الأحيان المصممين ينظرون إلي المشروع في نظرتهم الأولي ويبذل كل مالديه من الأفكار في ذهنه دون البحث في السوق والمنافسة. وتعتمد أفضل التصاميم علي البحث الشامل وبشكل واضح ومختلف عن المسابقة مثلا وتأخد الإلهام من الآخرين وهذا لا يعني أنك تغش منهم.


4. عدم التدقيق.
دائماً عليك قراءة النسخة بمجرد الانتهاء من التصميم الخاص بك, فربما يكون لديك خطأ مطبعي أو نسيانك لعلامات الترقيم فهي من السهل أن تنساها ويجب عليك التدقيق في جملك والحسن من صياغتها.  يمكنك الحصول علي مساعدة الآخرين للتدقيق في عملك.

5. عدم حفظ الملفات.
حفظك لملفات عملك بشكل جيد وتنظيمها عادة رائعة. حفظ الملفات والصور ونماذج من الشعارات المستخدمة يجعل من السهل الحصول عليها وتوفير وقت كبير لك ويجعل الأمر أسهل علي العميل. عند إنشاء سلسلة من العمل, علي سبيل المثال تعدد أحجام الإعلان. تحتاج أيضاً إلي حفظ الملفات بالصيغة الصحية المناسبة لعملك. 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)